الشيخ ابو ريشة يستقبل الشيخ الشعلان في مقر إقامته

 

إستقبلنا في مقر إقامتنا ببغداد الشيخ النائب شعلان الكريم رئيس كتلة السيادة في البرلمان العراقي ونائب رئيس البرلمان العربي، وقد ناقشنا خلال اللقاء مستجدات وتطورات المشهد السياسي وخطوات الحكومة العراقية، وأكدنا على ضرورة دعم الاجراءات التي اتخذتها مؤخراً وأهمية التكاتف في سبيل تحقيق الإستقرار وتقديم الخدمات للمواطن، وتناول اللقاء كذلك أوضاع المناطق المحررة وأهمية التنسيق والتعاون في سبيل أعادة النازحين وجهود الاعمار .

الشيخ
أحمد أبو ريشة
رئيس صحوة العراق
4 – 11 – 2022

الشيخ احمد أبو ريشه يستقبل السفير البريطاني

 

بحضور السيد محافظ الانبار وشيوخ العشائر ، وعدد من أعضاء مجلس النواب الشيخ أبو ريشه يستقبل السفير البريطاني

إستقبل الشيخ أحمد أبو ريشه إلى جانب السيد محافظ الأنبار الدكتور علي فرحان؛ سفير المملكة المتحدة في بغداد مارك باريسون في قصر الفرات بمدينة الرمادي وبحضور عدد من شيوخ عشائر الانبار والشخصيات الحكومية والسياسية والعشائرية في المحافظة.

وناقش اللقاء ملف الاعمار والاستقرار الذي تحظى به محافظة الانبار بجهود الحكومة المحلية والمتابعة المباشرة من قبل السيد رئيس مجلس النواب الاستاذ محمد الحلبوسي، والسادة النواب عن محافظة الانبار وضرورة إفساح المجال أمام الشركات العالمية للإستثمار في الانبار، كما تطرق اللقاء الى مخاطر شحة المياه ونشاط العواصف الترابية وسبل مواجهة التصحّر في إطار التعاون الدولي مع الجوار العراقي.
كما أكد اللقاء على أهمية دعم عشائر الانبار في مواجهة الارهاب، وأهمية تعزيز القوّة الأمنية والعسكرية المحلية في المحافظة ودور أهالي الأنبار في حماية محافظتهم وبناءها.

تحت سقف العراق الواحد وخيمة الرغبة الصادقة في بناء عراق مزدهر

بيان مشترك

بسم الله الرحمن الرحيم

(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)

صدق الله العظيم

تحت سقف العراق الواحد وخيمة الرغبة الصادقة في بناء عراق مزدهر، ودفاعاً عن حقوق أهلنا وجمهورنا؛ عُقد في بغداد، اليوم الثلاثاء، اجتماعٌ موسعٌ بين وفدي تحالف تقدم برئاسة محمد الحلبوسي وتحالف العزم برئاسة الشيخ خميس الخنجر، لتدارس سبل إخراج البلاد من الأزمة الراهنة وفق رؤية مشتركة.

وكانت أبرز مقررات الاجتماع، إعداد ورقة مشتركة تُعرض على الشركاء السياسيين، وتتضمن رؤيةً موحدةً وأفكاراً حول الشراكة بإدارة القرار في الدولة، ومعالجة عدة ملفات استراتيجية، منها قضايا المختفين قسرا وإعادة النازحين
ومراعاة حقوق المحافظات المحررة في الموازنة العامة وتخصيص المبالغ اللازمة لإعادة إعمارها، وغيرها من الملفات المصيرية، والتأكيد على تقديم شخصيات كفوءة للمشاركة في الحكومة المقبلة وفق مبدأ الشراكة لا المشاركة.

كما تقرَّر تشكيل وفد تفاوضي موحَّد يضم تحالفي تقدم والعزم، للتفاوض مع بقية الشركاء، بالإضافة إلى تحديد توقيتات زمنية لاجتماعات دورية أسبوعية بين التحالفين، بغيةَ مناقشة تطورات الأوضاع السياسية.

يتطلَّع التحالفان إلى تشكيل الحكومة المقبلة بأسرع وقت ممكن وفقا للاستحقاقات الدستورية، لتلبي حاجة المواطن وتحفظ سيادة العراق وهيبة الدولة.

٢٠٢١/١٢/١٤

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الدكتور حازم عبد الرزاق الجميلي

 

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الدكتور حازم عبد الرزاق الجميلي رحمة الله على روحه الطاهره واسكنه فسيح جنانه
وبهذا المصاب الجلل نتقدم بأحر التعازي والمواساة الى عائلة الفقيد ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
انا لله وانا اليه راجعون
إن الله أرحم الراحمين.

احمد ابو ريشه

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الأخ العزيز عدنان الأسدي

 

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة عضو مجلس النواب العراقي
الأخ العزيز الاستاذ عدنان الأسدي رحمة الله على روحه الطاهرة
وبهذا المصاب الجلل نتقدم بأحر التعازي والمواساة الى أخواننا في دولة القانون وعائلة الفقيد ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.
انا لله وانا اليه راجعون .
احمد ابو ريشه

شتان ما بين الهديتين

شتان ما بين الهديتين

 

حين ارتعدت القوى السياسية أمام تنظيم القاعدة الذي نشر الرعب والقتل والتدمير في بلدنا العزيز ، وكانت هذه القوى هي ذاتها التي جاءت بالمحتل الامريكي وقدمت سيف الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه الى وزير دفاعه، يومها وقف رجال الانبار الشجعان بقيادة الشهيد عبدالستار أبو ريشه معلنين حرباً مصيرية شريفة على الارهاب رغم صعوبة هذه الحرب، وبعد استشهاد الشيخ أكمل المسيرة من بعده شقيقه الشيخ احمد ابو ريشه وألحقوا الهزيمة النكراء بتنظيم القاعدة والارهاب مما حدا بالرئيس الامريكي ان يأتي بكل حكومة العراق ويزور الانبار كاعتراف منه بشجاعة هؤلاء الرجال، وكذلك قام وزير الدفاع الامريكي بإهداء سيف المارينز الى الشيخ احمد آبو ريشه لقيادته الشجاعة وثباته أمام أعتى تنظيم إجرامي عرفه التاريخ وإلحاقه الهزيمة بالإرهاب الاعمى الذي لا دين له.

إن من قام بالترويج لهذه الصورة المجتزأة من سياق الاحداث معروف لدينا، ونعرف من يقف خلفه وخلف مساعيه المريضة للنيل من هيبة شجعان الأنبار.

ختامًا

نقول لمن كان وراء الترويج .. أنتم أهديتهم أطهر سيف لقائد الجيش المحتل ، ونحن أخذنا منه أرفع سيف تعتد به قواته وتتخذه رمزًا لها.

فـحـسـبـكـمُ هـذا الـتـفـاوتُ بـيـنــنـا * وكـلّ إنـاءٍ بـالـذي فـيـــه يـنـضــــــــــحُ

ابوريشة : اتصلت بالنجيفي عندما هاجمنا داعش فقال ليس جميعهم داعش هنالك ثوار

 

النائب اسامه النجيفي كان رئيس مجلس النواب عندما هاجمنا الارهاب

اتصلت عليه لمساندتنا قبل ان تستباح الديار من الإرهابيين ،

فصدمت لجوابه لنا بالقول :

(ماكلهم داعش ) هنالك ثوار لهم حقوق ، وسقطت الموصل نتيجة هذا المنطق الذي تبناه.. وسقطت الرمادي أيضا عندما كان نائب رئيس الجمهوريه ، وعندما بدء الحراك السياسي لغرض التهيئة للانتخابات ، وليس لديه منصب بدء يطالب بالمغيبين وحقوق المكون السني.

بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ

أبو ريشة : داعش والمليشيات على خط واحد من الاجرام

 

قواتنا الامنية، درع الوطن الرصين، إن داعش والمليشيات على خط واحد من الإجرام والإرهاب، متفقين على عدم السماح للعراق بالعيش بسلام وأمن، اذا لم تضربوهم بيد من حديد سنقرأ على ‫العراق السلام، وسيأتي يوم تُقتلون في بيوتكم على أيدي هذه العصابات التي استفحلت بعد أن أمنت العقاب.

#الثأر_لأبرياء_الفرحاتيه

من قتل هشام الهاشمي ؟؟؟

 

اليوم يتجددُ مصابُنا بالأخ أحمد راضي بالمصاب الأليم فقدان الأخ هشام الهاشمي الذي نذر نفسه محارباً شجاعاً للأفكار الظلامية والاجرامية، والنطق بالحق ، منذ زمن الخوف والرعب من المفخخات والانتحاريين ، الى أنْ أصبح قتالُهم واجباً مقدساً .
رحمة الله عليك ياهشام وأسكنك الله مع الصديقين والشهداء والصالحين ، وحسُن أولئك رفيقاً.
#مَنْ_ قتل_هشام؟!!

ابوريشة والجبوري يبحثان مع رئيس الوزراء مجمل الاوضاع في البلاد

 

بحث السيد رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد ابوريشة والسيد رئيس لجنة الصحة والبيئه النيابية الدكتور قتيبة الجبوري، في لقاء جمعهم مع السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية على مستوى العراق وخصوصاً محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى.

قدم ابوريشة شرحاً مفصلاً عن الاوضاع في محافظة الانبار لاسيما بعد تحريرها من عصابات داعش والتطور العمراني ومساندة العشائر للقوات الامنية ودورها في بسط الامن وجرى خلال اللقاء بحث ملف النازحين وسبل اعادتهم باسرع وقت الى مناطقهم وملف المغيبين الذين لم تتطلخ اياديهم بالدم العراقي والاسراع في حسم ملفاتهم الاخلاقي والانساني.

وفي الاطار نفسه قدم رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور قتيبة الجبوري رؤية اللجنة وخططها ومساندتها لوزارة الصحة في تصديها لوباء كورونا ودعا رئيس الوزراء الى دعم المحافظين في المحافظات الغربية والشمالية وحسم الملفات التي تطرق اليها ابو ريشة في المحافظات المذكورة ولاسيما منها النازحين والمغيبين واعادة اعمار البنى التحتية وتفعيل دور هيئة الاستثمار في المحافظات .

وقد اشاد الكاظمي بدور صحوة العراق  وبدور الشهيد عبدالستار ابو ريشة الذي وصفه ركيزه من اهم الركائز الوطنية التي ساعدت في المحافظة على هيبة الدولة وبسط سلطة القانون والحفاظ على النسيج الوطني.

وقد وعد السيد رئيس الوزراء بدعم جميع المحافظات والقيام بالزيارات الميدانية لها والوقوف على احتياجاتها ومعالجة جميع الملفات العالقه.

ومن الله التوفيق