ابوريشة والجبوري يبحثان مع رئيس الوزراء مجمل الاوضاع في البلاد

 

بحث السيد رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد ابوريشة والسيد رئيس لجنة الصحة والبيئه النيابية الدكتور قتيبة الجبوري، في لقاء جمعهم مع السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية على مستوى العراق وخصوصاً محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى.

قدم ابوريشة شرحاً مفصلاً عن الاوضاع في محافظة الانبار لاسيما بعد تحريرها من عصابات داعش والتطور العمراني ومساندة العشائر للقوات الامنية ودورها في بسط الامن وجرى خلال اللقاء بحث ملف النازحين وسبل اعادتهم باسرع وقت الى مناطقهم وملف المغيبين الذين لم تتطلخ اياديهم بالدم العراقي والاسراع في حسم ملفاتهم الاخلاقي والانساني.

وفي الاطار نفسه قدم رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور قتيبة الجبوري رؤية اللجنة وخططها ومساندتها لوزارة الصحة في تصديها لوباء كورونا ودعا رئيس الوزراء الى دعم المحافظين في المحافظات الغربية والشمالية وحسم الملفات التي تطرق اليها ابو ريشة في المحافظات المذكورة ولاسيما منها النازحين والمغيبين واعادة اعمار البنى التحتية وتفعيل دور هيئة الاستثمار في المحافظات .

وقد اشاد الكاظمي بدور صحوة العراق  وبدور الشهيد عبدالستار ابو ريشة الذي وصفه ركيزه من اهم الركائز الوطنية التي ساعدت في المحافظة على هيبة الدولة وبسط سلطة القانون والحفاظ على النسيج الوطني.

وقد وعد السيد رئيس الوزراء بدعم جميع المحافظات والقيام بالزيارات الميدانية لها والوقوف على احتياجاتها ومعالجة جميع الملفات العالقه.

ومن الله التوفيق